رؤية NDLF

توفير فرص تعلم مبتكرة وبيئة تعليمية تعاونية للمتعلمين ومساعدتهم على النمو ليصبحوا مواطنين رائدين ومنتجين في جميع مساعيهم المهنية والاجتماعية المستقبلية.

مهمة NDLF

تتمثل مهمة مدرسة الحكمة مار يوحنا مارون، باعتبارها مدرسة رائدة في التعلم المدمج المبتكر، وفي رعاية المتعلمين القادرين على العمل بشكل تعاوني، وتحقيق مستويات أكاديمية عالية، واستخدام التكنولوجيا بسهولة والمساهمة في تطويرها وانتاجها، والتفوق في التفكير الإبداعي والنقدي، وتنميتهم ليصبحوا مواطنين اجتماعيين منتجين ومسؤولين؛ كل ذلك من خلال الشراكة بين المعلمين والموظفين وأولياء الأمور والمجتمع المدرسي بأكمله لضمان مناهج فعالة للغاية للتعليم والتعلم ترتكز على ثقافة النمو الفكري والعقلي والثقافي.

نموذج الحوكمة

نموذج الحوكمة لدى مدرسة الحكمة مار يوحنا مارون نموذج حوكمة من ثلاثة مستويات: الأول هو مجلس الأمناء الذي يتمثل دوره في تطوير استراتيجيات التحسين الأكاديمي والإداري للمدرسة، والإشراف على الإدارة العامة للمدرسة بالتعاون مع مجموعة Global Education. ثانيًا، تطبق الإدارة العليا في المدرسة استراتيجيات التطوير الأكاديمي والإداري التي وضعها مجلس الأمناء وترفع التقارير إليها. وثالثًا، الأقسام الأكاديمية والإدارية التي تنفذ العمليات المدرسية بناءً على إجراءات التشغيل القياسية العالمية (SoPs)، وبالتعاون مع ممثلين منتخبين من المعلّمين والتلاميذ وأولياء الأمور والخرّيجين. بالإضافة إلى ذلك، يقوم المجلس الاستشاري لتكنولوجيا التعليم (EdTech)التابع لمدرسة الحكمة مار يوحنا مارون بإعلام الإدارة العليا بالمدرسة باتجاهات واحتياجات سوق العمل في مجال التكنولوجيا.